شفيق عيادي شفيق عيادي

القائمة الانتخابية : الجبهة الشعبية كتلة البرلمانية : الجبهة الشعبية الدائرة الإنتخابية : صفاقس 1

عضو في :
لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة
  • وزير
  • النائب
  • رئيس بلدية
  • المجلس البلدي
  • المجلس الإقليمي

اطرح سؤالك

تظهر فقط اسمي والحرف الأول من لقبي

الأسئلة/الإجابات

  • 1 إجابة

  • 6 سؤال

question_avatar

ف عبيدي. الموضوع : التعليم

24.01.2019

24 جانفي من كل سنة هو اليوم العالمي للتعليم. لذلك لم تتحدث عنه لا رئاسة، لا حكومة و لا وزارة و لا احد. سؤالي هو من سينقذ السنة الدراسية لأولادنا؟ التعليم مهم التلاميذ كمستقبل اكثر منو للاساتذة كشهرية و مورد للرزق. فما أساتذة اقريو بلاش. في الفترة هاذي أصبحنا نتحدث عن استنزاف الثروة الفكرية بالدولة. إلى متى هذا التصعيد؟ سيدي النائب من المفروض انك تجي مع الطرف الضعيف، فأنت ممثل للشعب، الشعب الكل عندهم صغارهم تلامذة تقرى. أما موش الشعب الكل أساتذة، و يقبضو في شهرية.

question_avatar

ي ادريس. الموضوع : الشباب

18.12.2018

ماهي الطريقة التي تعتمدونها للإنصات لمشاغل شباب الجهة و احتياجاتهم و ماهي وسائلكم لمناصرتها وتلبيتها؟

شفيق عيادي

21.12.2018

شفيق عيادي الجبهة الشعبية , صفاقس 1

للانصات نقترح عليكم طرح المشاكل وارسالها عن طريق البريد الالكتروني او ارسال رقم هاتفكم ليتسنى الاتصال و تحديدرموعد للقاء مباشر . اما عن الوسائل لنصرةهذه المشاغل فهي الاتصال بالسلط جهويا و وطنيا للبحث عن حلول .

question_avatar

و بوبكر. الموضوع : البيئة

15.12.2018

أمام تردي الوضع البيئي في مدينة صفاقس من خلال تلوث الهواء و المائدة المائية إضافة إلى سواحل المدينة . سؤالي هو التالي : - لماذا هذا الصمت أمام الدوائر المساهمة في هذه الوضعية (ONAS. البلدية .Siap و التجهيز) و تواطئ هذه الأخيرة مع أصحاب الشركات التي تخالف القوانين البيئية في عمليات الرسكلة و المحافظة على المحيط ؟

question_avatar

م دريرة. الموضوع : النقل و المواصلات

15.12.2018

المواطن الصفاقسي يعيش اختناق مروري يوميا مما يجعله يقضي أكثر من ساعتين يوميا في عملية التنقل. صحيح أن مشروع المترو قد يخفف قليلا من حدة الاختناق رغم البطئ الشديد في إنجازه ولكن هل هناك دراسات مختصة ذات رؤية لإيجاد حلول لهذه الأزمة؟

question_avatar

ح الشايب.

31.12.2017

السؤال عدد 1:في النقل من أكبر مشاكل صفاقس المدينة النقل عدد الحافلات ضئيل جدا و ان وجدت فهي في حالة يرثى لها من حيث نسبة القدم التي تشكو منها أغلب الحافلات إضافة إلى عدم الاهتمام نظافتها و بالتوازي هناك شركة المترو الخفيف كاءنة و يتقاضى موظفوها أجروا منذ سنوات!!!دون ان يظهر أي مؤشر و لو بسيط على بدء و لو التفكير في إنجاز السكة ..الا يندرج هذا في إطار الفساد المالي من قبل وزارة النقل.الا يعتبر هذا من قبيل حرمان أهالي صفاقس من حقهم في التنقل أين المحاسبة أين سكة المترو ..اين البنية التحتية للمدينة التي تخصص لها كل سنة ميزانية ...صفاقس أصبحت مقبرة و لن تفيدنا تنصيب الأصنام بآلاف الملايين شيءا في تسهيل حياة المواطن و حقه في مدينة تحترم وجوده لا وجود الأموات. السؤال عدد 2 في البيءة :في حالة الاستمرار في رفض طلب غلق معمل السياب هاني الخطوات القادمة لإنقاص المدينة من التلوث المميت ؟؟ مع الشكر مسبقا