سفيان طوبال سفيان طوبال

القائمة الانتخابية : حركة نداء تونس كتلة البرلمانية : حركة نداء تونس الدائرة الإنتخابية : قفصة

عضو في :
لجنة التحقيق حول موضوع الفساد المالي والتهرّب الضريبي الذي تمّ الكشف عنه في ما يسمّى "أوراق بنما" و مدى تورّط تونسيين في الموضوع
لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام
لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية
  • وزير
  • النائب
  • رئيس بلدية
  • المجلس البلدي
  • المجلس الإقليمي

اطرح سؤالك

تظهر فقط اسمي والحرف الأول من لقبي

الأسئلة/الإجابات

  • 2 إجابة

  • 11 سؤال

question_avatar

ر الدريدي. الموضوع : الشؤون الخارجية

10.02.2018

لقد صرحت بأن قانون تجريم التطبيع هو سبب في ادراج تونس في قائمة دول تبييض الاموال وتبييض الارهاب. فيحين ان سفير الاتحاد الاوروبي اكد عكس ذلك وان تنبيها بإدراج تونس في هذه القائمة منذ 2014، فلماذا كل هذه المحاولات للالتفاف على هذا القانون وعدم تمريره للجلسة العامة

question_avatar

H Oueslati.

10.02.2018

شبيكم ما تحبّوش تجوموا التطبيع

question_avatar

O derouiche. الموضوع : الإقتصاد

08.01.2018

تحية طيبة هل ترمي الإجراءات التّعريفية للتّحكم في عجز الميزان التّجاري في قانون الماليّة لسنة 2018 إلى حماية المنتوجات المحليّة ؟

question_avatar

س الباروني. الموضوع : التشريع

04.01.2018

إلى النائب سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس بمجلس النواب: أثناء التصويت على قانون المالية لسنة 2018 رصدت منظمة البوصلة عديد الإخلالات من نواب حركة نداء تونس تتمثل في تصويت النائية هالة بن عمران مرتين لنفسها النائب من نفس الكتلة محمد سعيدان كما أن النائب محمد رمزي خميس قد صوت لشخصه وصوت أيضا نيابة عنكم. هل تعتبرون كرئيس كتلة الحزب الأغلبي الحائز على أكبر نسبة ثقة من الناخبين وفي ظل الدور الريادي للحزب الأغلبي أن هذه الممارسات لاتكرس مبادئ الشفافية في عمل المجلس ولا تساعد على ترسيخ أسس الديمقراطية الناشئة في العمل السياسي ككل وأن هذه الإخلالات يمكن لها أن تسيء من صورة حركة نداء تونس مما يفقد ثقة الناخب فيها في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ؟ وكرئيس كتلة نداء تونس بالمجلس هل توجد مراجعة وتقييم لأداء نواب حركة نداء تونس لتفادي الإخلالات وتكوين مستمر للتقيد بقوانين سير العمل النيابي ؟

question_avatar

ف بوحفص. الموضوع : البرلمان

04.01.2018

تحية طيبة أما بعد، سبب التدافع السياسي بعد الثورة بالإضافة لضعف أداء بعض السياسيين لفقدان الثقة لدى المواطن في الطبقة السياسية عموما وفي النواب على وجه الخصوص (33% في آخر استطلاع للرأي أجرته سيغما كونساي). فهل تعتقدون أن هذه المؤشرات من شأنها عرقلة عمل النواب ؟ وما هي التدابير التي يمكن اتخاذها لتدارك هذا الإختلال واسترجاع ثقة المواطن في مؤسساته ؟